دبلوم في العلاقات العامة

يتوجب على من يود التسجيل في هذه الدورة التدريبية ألا يقل عمره عن الـ 18 عاماً ولديه إلمام باللغة الانجليزية.

هل ترغب ببناء مستقبل مهني ناجح في مجال العلاقات العامة؟
تعتبر العلاقات العامة إحدى المجالات الديناميكية والمتجددة. ويستند نطاق العلاقات العامة على التعامل مع المستجدات المتلاحقة بصورة يومية، لتتنوّع بذلك المسؤوليات الملقاة على عاتق التنفيذيين والمديرين بين إطلاع العملاء على استراتيجيات العلاقات العامة لإدارة الأزمات ونشر الأخبار الصحفية لبناء حضور قوي ضمن وسائل الإعلام وابتداع أفكار جديدة وإعداد مواد ترويجية والتنسيق للظهور الإعلامي في البرامج التلفزيونية والإذاعية للعملاء من عالم المال والأعمال أو القطاع الحكومي أو الوجوه المعروفة والشخصيات البارزة ضمن مختلف القطاعات الحيوية. ويتيح العمل في مجال العلاقات العامة فرصة السفر وتنظيم وحضور أبرز الفعاليات المرموقة، فضلاً عن القيام بدور المتحدث الرسمي باسم العميل وإجراء مقابلات تلفزيونية وإذاعية، وهو ما يحتم على العاملين في هذا المجال البقاء على استعداد تام للتعامل بفعالية مع استفسارات وسائل الإعلام. لذا تعتبر العلاقات العامة إحدى أبرز مجالات العمل التي تتسم بالحيوية والتنوّع والتطور المستمر والتي تناسب الشخصية الديناميكية الباحثة عن التميز والتفرد لبناء مستقبل مهني ناجح.

ماذا سوف تتعلم؟
توفر الدورة التدريبية فهماً شاملاً حول ماهية العلاقات العامة والفرق بينها وبين الترويج والدعاية والإعلان. وتتمحور الدورة حول تعزيز المهارات المتعلقة بكتابة وتحرير الأخبار الصحفية والنشرات الإخبارية وإعداد المجلات الإلكترونية وتنظيم المؤتمرات الصحفية وجلسات التصوير الموجّهة لبناء حضور إعلامي قوي. وتتيح الدورة فرصة التعرف على أسس المشاركة الناجحة في المعارض والمؤتمرات وسبل تقديم الرعاية الرسمية للفعاليات الرئيسية وأوجه الاختلاف بين الصورة المؤسسية والهوية المؤسسية وطرق الاستفادة المُثلى من استراتيجيات العلاقات العامة في إدارة الأزمات.

وتكمن أهمية الدورة التدريبية في العلاقات العامة لدى "أكاديمية أورينت بلانيت" في كونها بوابة للوصول إلى المعارف الحديثة والمهارات العالية التي تؤهل المشاركين للنجاح في عالم العلاقات العامة سواء من خلال العمل في منظمات دولية أو هيئات حكومية أو شركات خاصة أو في شركات العلاقات العامة والاتصالات التسويقية والخدمات الاستشارية.

خبير علاقات عامة لإرشادك في كل خطوة
تتم الدورة التدريبية بإشراف مدرّب على درجة عالية من الخبرة والاحترافية في مجال العلاقات العامة لتولى مهام تدريب وتأهيل المشاركين وفق أعلى المعايير العالمية. ويحرص المدرب على مشاركة خبراته الواسعة مع المشاركين وتقديم الإرشاد والتوجيه اللازم لمساعدتهم على الوصول إلى فهم نظري وعملي لمختلف الجوانب المتعلقة بإطار عمل العلاقات العامة.

وتتميز الدورة التدريبية في العلاقات العامة في "أكاديمية أورينت بلانيت" بكونها تتم بمشاركة مدربين محترفين ممّن يقومون بأدوار فاعلة ضمن قطاع العلاقات العامة وعلى إطلاع مستمر على أحدث المستجدات العالمية، ما يتيح فرصة مثالية أمام المشاركين للاستفادة المثلى من معارفهم الحديثة وخبراتهم الرائدة.

كم تستغرق مدة الدورة التدريبية؟
تقام الدورة التدريبية على مدى 10 أسابيع بمعدل مقرر دراسي واحد أسبوعياً. ويحصل المشاركون في ختام الدورة على دبلوم معتمد في العلاقات العامة من "أكاديمية أورينت بلانيت".

ماذا عن كشف العلامات والشهادة؟
يعتبر دبلوم العلاقات العامة الصادر عن "أكاديمية أورينت بلانيت" واحد من أفضل الشهادات المعتمدة في مجال العلاقات العامة. ويتم منح الدبلوم للمشاركين عقب نجاحهم في استكمال الدورة التدريبية، بالإضافة إلى تزويدهم بكشف مفصّل بالعلامات التي تم تحقيقها في كل مقرّر من المقرّرات الدراسية. وعقب اختتام الدورة التدريبية، تقوم الأكاديمية بإرسال الشهادة الأصلية وكشف العلامات إلى المشاركين عبر البريد الإلكتروني.

الجمعية الأمريكية للعلاقات العامة
يتيح لكم التسجيل في دورة العلاقات العامة فرصة الحصول على عضوية طلابية في "الجمعية الأمريكية للعلاقات العامة" (PRSA). وسيتم إرسال طلب العضوية ورسالة التأكيد من قبل الأكاديمية بمجرد التسجيل في الدورة التدريبية، ليتم إرسالها مباشرةً، مرفقةً بالأوراق الثبوتية، إلى "الجمعية الأمريكية للعلاقات العامة"، مع العلم بأنّ رسوم العضوية في الوقت الراهن تبلغ 82 دولار أمريكي سنوياً.

منهاج الدورة التدريبية



تتألف دورة العلاقات العامة من 10 مقررات دراسية تتناول المواضيع التالية:

تكاليف الدورة التدريبية


المواد التكلفة بالدولار الأمريكي
دبلوم في العلاقات العامة  925

النشرة الإخبارية

إشترك في قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار والمستجدات حول الأكاديمية البريد الإلكتروني:

Orient Planet Academy Logo

تأسست "أكاديمية أورينت بلانيت" وفق رؤية واضحة تستهدف تلبية الحاجة المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط لوجود خبراء على درجة عالية من الكفاءة والمهنية في مجال الاتصالات التسويقية.